a7san ans -games -programe-films -music


منتديات احسن ناس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بكم في منتديات ،،،  احسن ناس ،،، أتمني ان ينال المنتدي اعجابكم ،،، مع تحياتي  elsaeed elzeiny

شاطر | 
 

  تفاصيل الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة والمتورطة فى الهجوم على العريش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو معروف
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 157
نقاط : 490
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
العمر : 20
الموقع : a7sannasforum.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تفاصيل الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة والمتورطة فى الهجوم على العريش    الإثنين أغسطس 08, 2011 2:54 pm

تفاصيل الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة والمتورطة فى الهجوم على العريش

قوات خاصة من الجيش والشرطة مدعومة بطائرات تهاجم العصابات بسيناء.. والمحافظ ومدير الأمن يؤكدان وجود قوى مضادة لإجهاض الثورة





تعكف الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء على وضع التصور النهائى للخطة "نسر" الخاصة باصطياد العناصر المتطرفة المحلية والفلسطينية التى هجمت مؤخرا على العريش، وحطمت تمثال الرئيس الراحل السادات، كما اعتدت على قسم ثان بشارع البحر، ما أسفر عن مقتل وإصابة 25 فردا بينهم ضابطا جيش وشرطة.

وبحسب مصدر أمنى فإن الخطة التى سيتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة ترتكز على عدة محاور منها الاستعانة بالعناصر البدوية فى وسط سيناء الرافضة للهجوم الأخير، من خلال الحصول على دعمها، وفى الوقت نفسه ضمان عدم دعمها للعناصر المتطرفة بعد الأحداث الأخيرة، خاصة أنه تم تحديد هوية قرابة 30 من المهاجمين وتحديد مناطق إقامتهم.

وفى شقها الثانى تعتمد الخطة على نشر قوات من الجيش بمدرعات مدعومة بطائرة أو أكثر تقوم بعملية استطلاع وكشف مواقع العناصر المتطرفة، خاصة أنها تملك أسلحة حديثة ومضادات أرضية وجوية وقذائف متنوعة.

ومن المنتظر أن يشارك قرابة 1000 مجند وشرطى فى العملية التى ستتواصل عدة أيام مع عمل طوق أمنى واستمرار مراقبة مداخل ومخارج سيناء، وعمل أكمنة فى المناطق المؤدية إلى العناصر المتطرفة، كما ينتظر أن تشارك قوات خاصة فى العملية التى تعد الأكبر فى سيناء بعد الثورة.

مدير أمن شمال سيناء اللواء صالح المصرى، قال لـ"اليوم السابع": بالفعل يتم وضع التصور النهائى بعد الحصول على كافة المعلومات حول العناصر المتطرفة سواء المصرية أو الفلسطينية أو العناصر الأخرى، وكلها شبكة واحدة، وبالتالى ستكون المواجهة مركزة، مشيرا إلى تعافى المصابين من أفراد الشرطة وخروجهم من المستشفيات فى الأحداث الأخيرة.

وأوضح اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن ما أثير مؤخرا حول قيام بعض أفراد بنسب ما حدث من هجوم لهم غير دقيق، مشيرا إلى أن هناك عناصر مضادة تحاول إفساد الثورة وزعزعة الاستقرار الأمنى بسيناء بمشاركة عدة جهات خارجية ومحلية رافضا الإفصاح عن هذه الجهات.

وقال: بالفعل تم وضع الخطة القادمة ووصل للمحافظة مساعد وزير الداخلية للأمن العام وجلسنا معه، كما وصل مساعد رئيس أركان الجيش الثانى الميدانى، وتم وضع تصورات المواجهة من خلال تدعيم القوات وزيادة عددها والدفع بقوات لمواجهة ما يحدث مع تكثيف التواجد الأمنى لمنع ما حدث ومواجهة أى هجوم من العناصر المتطرفة.

وأوضح المحافظ فى تصريح خاص اليوم، لـ"اليوم السابع": نثق فى أبناء سيناء الشرفاء من بدو وحضر فى مواجهة هذه العناصر التى تريد تخريب المحافظة لأغراض خاصة تستدعى نبذها والإبلاغ عنها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفاصيل الخطة "نسر" لاصطياد العناصر المتطرفة والمتورطة فى الهجوم على العريش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7san ans -games -programe-films -music  :: المنتديات العامة :: النقاشات السياسية-
انتقل الى: